39صحفيا يؤدون اليمين القانونية
39صحفيا يؤدون اليمين القانونية 

عمان - بترا - ادى 39 من الزملاء الصحافيين الجدد اليوم الاربعاء اليمين القانونية امام وزير
 الدولة لشؤون الاعلام والشؤون السياسية والبرلمانية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني بحضور نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني ومجلس النقابة.
وأثنى المومني على الدور المميز الذي تقوم به نقابة الصحفيين في النهوض بالمهنة ودفاعها المستمر عن حقوق منتسبيها،مؤكدا التزام الحكومة بمراجعة التشريعات الاعلامية بما يضمن حرية الكلمة والرأي.
وقال ان ديوان التشريع سيبدأ غدا مناقشة نظام مركز تدريب الصحفيين وتأهيلهم ، مشددا على التزام الحكومة بالمحافظة على الحرية الصحفية .
واكد دور الاعلام الكبير ولا سيما مع الثورة الاعلامية العالمية، مشيرا الى ان رؤية الحكومة تتجه لئن يكون الاعلام الاردني رافدا لجميع المؤسسات الاعلامية في الاقليم، متمنيا ان يعود الاعلام الاردني الى ألقه السابق.
واوصى الزملاء الجدد بالالتزام بالمهنية والتحري عن الدقة والمصداقية والموضوعية، مؤكدا واجب الحكومة تقديم كافة المعلومات امام الصحفيين، مشددا على انها لن تخفي شيئا.
من جهته،حث نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني الكوكبة الجديدة من الزملاء على الالتزام بأخلاق المهنة وحملهم مسؤولية المحافظة عليها .
وقال :" ان على الصحفيين دورا مهما يجب ان يؤدوه بأمانة، وان نبر بقسمنا، ما دمنا نحمل رسالة ونقوم بتأديتها"،مشيرا الى ان القطاع الاعلامي عانى اخيرا من التهميش ،آملا من الحكومة اعطاء اهمية ودور للإعلام يناسب اهميته في الدولة والمجتمع.
ودعا النقيب المومني الحكومة الى الاستجابة لمطالب الزملاء في وكالة الانباء الاردنية والتلفزيون الاردني، معتبرا انهم مؤسستان كبيرتان وتحويان كوكبة من الخبرات التي يقل نظيرها، مؤكدا ضرورة منح الزملاء حقوقهم ودورهم. واكد اهمية تقديم الدعم للصحف من خلال زيادة سعر الاعلانات الحكومية وتخفيض الضرائب المترتبة على اعمال الصحف مشيرا الى ان الصحف تعيل الاف الاسر ويجب المحافظة على ديمومتها.
واعتبر ان ما يحسب للحكومة من ايجابية هو عدم حجبها لأي موقع الكتروني رغم انتهاء المهلة التي كانت محددة وفقا لقانون المطبوعات والنشر، مبينا ان للنقابة رأيا مختلفا عن بعض التشريعات الاعلامية التي أقرت بما فيها المطبوعات والنشر، داعيا الى اعادة النظر فيها والعمل على ان تكون متوافقة مع نصوص الدستور.
وادى اليمين الزملاء: ابراهيم قبيلات، سالم قبيلات، انس صويلح، نبيل المحادين، اينال الصباح، بسمه الهواملة، عزت الرشيدات ، خالد الشموط، احمد الرواشدة، ناصر الشريدة، مجد الخصيب، ختام ملكاوي، هديل الدسوقي، سيف باكير، يزن العبدالات ، محمد السعو، ريم النسور، نداء عواد ، محمد الفواعرة، بلال تيسير عبدالوهاب، ريما البني ، ربى العطار، نسرين رياض، وصفي الزغول، سلامه العكور، عمر عبيدات، بسام الهلسة، فارس القرعاوي ، حلا ابو تايه، محمد ابو شيخة، رفعت العلان، منذر الحميدي، حسني عتوم، رائد صبحي كستيرو، عبدالحافظ الهروط،احمد فياض، علي احمد القضاة، حازم عكروش، ورياض ابوزايدة.
الرئيسية | من نحن | اعضاء النقابة | اتصل بنا | قوانين الصحافة | انظمة النقابة | مجلس النقابة | ميثاق الشرف الصحفي | الاخبار
جميع الحقوق محفوظة