دورة صحافة الانترنت توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين نقابة الصحفيين الاردنيين وجامعة عمان العربية خصم لابناء الصحفيين من الاكاديمية الاردنية للموسيقى مجلس نقابة الصحفيين يؤكد رفضه المطلق توقيف الصحفيين في قضايا النشر نقابة الصحفيين تندد بالاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين وتطالب بتوفير الحماية الدولية لهم نقابة الصحفيين تندد باجراءات اسرائيل التهويدية بالمسجد الاقصى أعلن مجلس نقابة الصحفيين حصوله على ست منح دراسية كاملة من ثلاث جامعات أهلية نقابة الصحفيين تدين مواصلة اسرائيل اعتداءاتها على الاقصى وتدنيس المقدسات اختتام دورة عن التحقق من المعلومات ومصادرها لصحفيي اربد الطراونة يستقبل نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين لقاء تشاوري للجنة خطة حقوق الانسان مع مجلس نقابة الصحفيين دورة تدريبية للصحفيين وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى نقابة الصحفيين تندد بانتهاكات اسرائيل للمسجد الاقصى وترحب بالخطوات الاردنية بسحب السفير نموذج تسجيل في سجل الصحفيين المشاركين




















لقاء تشاوري للجنة خطة حقوق الانسان مع مجلس نقابة الصحفيين
عقدت اللجنة المكلفة بإعداد الخطة الوطنية لحقوق الانسان اجتماعا تنسيقيا مع مجلس نقابة الصحفيين في مقر النقابة للتشاور والتركيز على اهمية دور الاعلام في التوعية وحشد القوى في دعم توجهات الدولة لحماية حقوق الانسان.

وتناول المجتمعون اهمية التشاركية في صياغة الاستراتيجية وتضمينها للحلول القادرة على احداث التغيير، الى جانب تأكيدهم على دور الاعلام في رفد ثقافة المجتمع الحقوقية، وتناول المشكلات والعراقيل التي ما زالت تمثل حجر عثرة امام تطبيق التشريعات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان.

واكد المنسق الحكومي لحقوق الانسان في رئاسة الوزراء باسل الطراونة أن ثمة إرادة حقيقية لدى الدولة على تعزيز الثقة والاطمئنان لدى المواطن وأي مقيم على الأرض الأردنية، وذلك من خلال ترسيخ مفاهيم حقوق الانسان.

وشدد الطراونة على اهمية دور المنظمات العاملة في مجال حقوق الإنسان وعلى رأسها المركز الوطني لحقوق الإنسان في ترسيخ المنظومة الحقوقية، مركزا على اهمية دور الاعلام في نشر الثقافة الحقوقية وتناول الاختلالات التشريعية او الخدمية،
والاشارة الى مكامن الخطأ في التنفيذ اضافة الى دوره التوعوي والتثقيفي في هذا المجال.

من جانبه، اشار المفوض العام في المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور موسى بريزات الى ان جميع الاطياف اتفقت على اهمية ثقافة حقوق الانسان واهميتها في المواطنة، مبينا ان تشكيل لجنة اعداد الخطة الاستراتيجية لحقوق الانسان جاءت ثمرة توصيات تقرير المركز الوطني لحقوق الانسان.

وقال ان التجربة الاردنية اثبتت ان مشكلتنا مع حقوق الانسان هي مشكلة تنفيذية بامتياز نظرا لتنوع الثقافة القانونية والادارية وتباين مستوى الوعي تجاه ذلك، مؤكدا اهمية وجود مدخلات شاملة ومتنوعة لتحقق الاهداف المنشودة من وجود اللجنة والخطة ولتكون المخرجات منطقية ومتوافقة مع التشريعات الدولية في هذا المجال.

وشدد بدوره عضو اللجنة المستشار في ديوان التشريع والرأي تحسين القطاونة على ابراز الحقوق والحريات اعلاميا، وتسليط الضوء على التناقضات التشريعية الماسة بحقوق المواطنين.

وكان نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني، قد اكد جدية الحكومة في التعامل مع ملف حقوق الانسان سواء كان ذلك عن طريق المركز الوطني لحقوق الانسان او عبر تشكيل اللجنة وتكليفها بإعداد استراتيجية متكاملة عن حقوق الانسان في الاردن.

ودار خلال الاجتماع نقاش تناول فيه بعض الزملاء الجوانب التنفيذية وآليات عمل اللجنة والفرق التابعة لها، مؤكدين اهمية انفتاح اللجنة على المحافظات واشراك مؤسسات المجتمع المدني والمعنيين.

يشار الى ان اللجنة المكلفة بصياغة الخطة الاستراتيجية شكلت من قبل الحكومة، اثر توجيهات ملكية والدعوة للاهتمام بتوصيات المركز الوطني لحقوق الانسان، برئاسة وزير العدل الدكتور بسام التلهوني.

التعليقات
   
الاسم:   
الايميل:  
التعليق
 
   
الرئيسية | من نحن | اعضاء النقابة | اتصل بنا | قوانين الصحافة | انظمة النقابة | مجلس النقابة | ميثاق الشرف الصحفي | الاخبار
جميع الحقوق محفوظة