توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين نقابة الصحفيين الاردنيين وجامعة عمان العربية قائمة الزملاء الذين يحق لهم الاشتراك في اجتماع نيسان 2016 التقرير السنوي نيسان 2016 خصم لابناء الصحفيين من الاكاديمية الاردنية للموسيقى مجلس نقابة الصحفيين يؤكد رفضه المطلق توقيف الصحفيين في قضايا النشر نقابة الصحفيين تندد بالاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين وتطالب بتوفير الحماية الدولية لهم نقابة الصحفيين تندد باجراءات اسرائيل التهويدية بالمسجد الاقصى أعلن مجلس نقابة الصحفيين حصوله على ست منح دراسية كاملة من ثلاث جامعات أهلية نقابة الصحفيين تدين مواصلة اسرائيل اعتداءاتها على الاقصى وتدنيس المقدسات تقرير مرصد قياس الحريات لعام 2014 تقرير مجلس نقابة الصحفيين الى الهيئة العامة نيسان 2015 تقرير مجلس نقابة الصحفيين الى الهيئة العامة نيسان 2015 اعلان صادر عن نقابة الصحفيين اختتام دورة عن التحقق من المعلومات ومصادرها لصحفيي اربد الطراونة يستقبل نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين




















الطراونة يستقبل نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين

عمان الاول من كانون الاول - التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة في مبنى مجلس النواب اليوم الاثنين نقيب الصحفيين طارق المومني واعضاء مجلس النقابة الذين قدموا التهنئة بإعادة انتخابه رئيسا للمجلس.

واكد الطراونة اهمية مثل هذه اللقاءات لإتاحة الفرصة للتفاهم والاطلاع على مختلف القضايا التي تهم المجلس والجسم الصحفي مشيدا بدور الصحافة الاردنية ازاء مختلف القضايا الوطنية والذي يشبه دور مجلس النواب فيما يتعلق في الرقابة.

ودعا الى قيام الصحافة بدورها على اسس الدقة والحقيقة والبحث الجاد عن المعلومة من مصادرها بموضوعيه وشفافية خدمه للقضايا الوطنية والقومية، مشيرا الى ان المجلس والصحافة حلفاء وليسا اضدادا وان عملهما يصب في مصالح الوطن العليا موضحا ان المجلس يستقبل النقد البناء البعيد عن الشخصنة والأساه للمؤسسات .

وشدد الطراونة على التفريق بين نقد الاشخاص ونقد المؤسسات التي هي ملك لكل الوطن .

وبين الطراونة ان المجلس تناول مختلف القضايا المفصلية التي تؤرق المواطن الاردني خاصة ازمه معان واضرابات العمال واستطاع التوصل الى انهائها وحلها بطريقه ارضت مختلف الاطراف ذات العلاقة لافتا الى ان المجلس ارسى قواعد ثابته للمعارضة البناءة اذ انه انفتح على كل مؤسسات المجتمع المدني بما في ذلك الاحزاب والنقابات ومختلف شرائح الشعب .

واشار الى ان المجلس يزود نادي القضاة المتقاعدين بالتشريعات المعروضة عليه لإبداء آرائهم ازاء هذه القوانين مؤكدا ان المجلس يولي اهمية قصوى لأي اقتراح يقدم اليه من اي جهة قبل اقرار اي تشريع معروض عليه مبينا انه يعرض كل التشريعات على موقعه الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي .

ورحب المهندس الطراونة بعقد لقاء دوري مع وسائل الصحافة والاعلام في مبنى نقابة الصحفيين ليتم الحديث خلاله عن اخر المستجدات وكل القضايا الوطنية .

واكد الزميل الزميل طارق المومني اهمية التعاون بين مجلس النواب والصحفيين الذين يتابعون انشطه المجلس المختلفة وبما يخدم المصلحة العامة ويحقق الاهداف المرجوة من الصحافة من حيث الشفافية والمصداقية والوضوح.

وقدر عاليا دور مجلس النواب في المسيرة الوطنية وتعامله مع مختلف القضايا الوطنية والاقليمية والدولية ودوره الطليعي في عمله الرقابي والتشريعي .

كما ثمن الزميل المومني انحياز الطراونة ومجلس النواب لحريه الاعلام ودعم قضايا الصحافة والصحفيين لافتا الى ان هنالك بعض الاعتداءات على المهنة ما يتوجب تطبيق قانون نقابة الصحفيين والمطبوعات والنشر لتمكين النقابة من وضع حد للمتجاوزين .

وجرى خلال اللقاء نقاش موسع حول عدد من القضايا المتعلقة بالقوانين والصحافة والاعلام والعلاقة القائمة بين المجلس والجسم الصحفي حيث اكد الطراونة ان مجلس النواب مستمر في التعاون والتشاور مع النقابة والاستماع الى المقترحات والآراء حيال اي مشروع قبل البت بدراسته واقراره وطلب منهم تقديم اقتراحات بموجب مذكره لتحويلها الى اللجنة المختصة في المجلس للنظر فيها


التعليقات
   
الاسم:   
الايميل:  
التعليق
 
   
الرئيسية | من نحن | اعضاء النقابة | اتصل بنا | قوانين الصحافة | انظمة النقابة | مجلس النقابة | ميثاق الشرف الصحفي | الاخبار
جميع الحقوق محفوظة