دورة صحافة الانترنت توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين نقابة الصحفيين الاردنيين وجامعة عمان العربية خصم لابناء الصحفيين من الاكاديمية الاردنية للموسيقى مجلس نقابة الصحفيين يؤكد رفضه المطلق توقيف الصحفيين في قضايا النشر نقابة الصحفيين تندد بالاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين وتطالب بتوفير الحماية الدولية لهم نقابة الصحفيين تندد باجراءات اسرائيل التهويدية بالمسجد الاقصى أعلن مجلس نقابة الصحفيين حصوله على ست منح دراسية كاملة من ثلاث جامعات أهلية نقابة الصحفيين تدين مواصلة اسرائيل اعتداءاتها على الاقصى وتدنيس المقدسات اختتام دورة عن التحقق من المعلومات ومصادرها لصحفيي اربد الطراونة يستقبل نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين لقاء تشاوري للجنة خطة حقوق الانسان مع مجلس نقابة الصحفيين دورة تدريبية للصحفيين وقفة احتجاجية ضد الانتهاكات الاسرائيلية للمسجد الاقصى نقابة الصحفيين تندد بانتهاكات اسرائيل للمسجد الاقصى وترحب بالخطوات الاردنية بسحب السفير نموذج تسجيل في سجل الصحفيين المشاركين




















نقابة الصحفيين تستنكر اغلاق وسائل الاعلام الفلسطينية

نقابة الصحفيين  الاردنيين تستنكر اغلاق وسائل الاعلام الفلسطينية

وتدعو المجتمع الدولي  الى توفير الحماية  لحراس الحقيقة 

عمان ـ

 استنكر مجلس نقابة الصحفيين بشدة ما اقدمت عليه سلطات الاحتلال الاسرائيلي من اغلاق "قناة "فلسطين "، وشركة "ترانس ميديا" في رام الله بالشمع الاحمر ومصادرة معدات التصوير والبث واعتقال ثلاثة صحفيين فلسطينيين ضمن سياسة اسرائيلية ممنهجة تصعيدية لتكميم افواه الاعلاميين الفلسطينين.

واعرب المجلس عن سخطه واستنكاره الشديدين لهذه الاجراءات القمعية ضد وسائل  الاعلام الفلسطينية بغية إخماد الصوت الفلسطيني من فضح وتوثيق جرائم الإسرائيلي ضد شعب فلسطين ونشرها على  نطاق دولي واسع".

        ودعت النقابة بعد دراسة التطورات القمعية والاستفزازية من قبل لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع الاردنية المجتمع الدولي الى توفير حماية لحراس الحقيقة بالأراضي الفلسطينية المحتلة  خاصة وان هذه الاجراءات التي ندينها تعتبر خرقا فاضحا لكل القوانين والأعراف الدولية التي تعطي الحق للصحفيين بممارسة عملهم بحرية كاملة مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي لا يريد أن يكون للفلسطينيين منبراً يكشف جرائمه بحقهم، ويخاطب العالم مطالباً بحقوقهم العادلة والمشروعة باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال المجلس : ان هذا العدوان المتكرر على المؤسسات الصحفية واعتقال الاعلاميين  ومحاولة تضييق الحريات على رسل الحقيقة  لن يفلح أبدا في تحييد دور الإعلام الحر عن  الالتزام بثوابته ، وستبقى الحقيقة أقوى من إرهابهم وعدوانهم وستستمر التغطية حية من كل الساحات والشوارع والحارات فضحا للاحتلال الإرهابي ونصرة للشهداء وإسناداً للأسرى". كما اعتبر إن هذا الاعتداء الإسرائيلي على فضائية "فلسطين اليوم"، ووسائل الاعلام الفلسطينية الاخرى  يكشف أن "العدو الإسرائيلي يضيق ذرعاً بالإعلام الحر الذي يلتزم بالقضية الوطنية ويساند شعبه وهو يخوض معركة الاستقلال والحرية"  .

واستنكرت النقابة اعتقال الصحفي فاروق عليات ، مدير مكتب فضائية "فلسطين اليوم" والمصور الصحفي محمد عمرو وفني البث شبيب شبيب اثناء اقتحامها مقر شركة ترانس ميديا".

وقالت النقابة في بيان أصدرته اليوم  "ان هذه الاجراءات الاستفزازية تندرج ضمن سلسلة جرائم الاحتلال المتصاعدة بحق الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية، والتي تعبر عن عقلية ومنهج بائد يعكس إفلاس الاحتلال في اجراءاته القمعية  ضد وسائل الاعلام في اطار سياسة ممنهجة لفضح اساليب القمع الاسرائيلية ضد هذا الشعب الاعزل..

ودعت النقابة الاتحادين العربي والدولي للصحفيين الى القيام بواجبهما في ادانة هذه الاجراءات وممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال للتراجع عنها كما  اعربت  نقابة الصحفيين عن إدانتها بشدة لإغلاق المكاتب الصحفية واعتقال الصحفيين، مؤكداً أن ممارسات الاحتلال الهمجية لن تحجب الحقيقة وستكون دافعا لمواصلة فضح جرائم الاحتلال عبر كل الصعد وبالمحافل العربية والدولية  حتى  يزول الاحتلال  الغاشم .

 واختتمت نقابة الصحقيين بيانها بالقول :"ان ما تمارسه قوات الاحتلال الصهيوني ضد المؤسسات الفلسطينية وخاصة الاعلامية والمقدسات الاسلامية يمثل استهدافا للخط الوطني الملتزم بنهج الانتفاضة ومشروع التحرير المدافع عن الشعب والأرض والمقدسات".


التعليقات
   
الاسم:   
الايميل:  
التعليق
 
   
الرئيسية | من نحن | اعضاء النقابة | اتصل بنا | قوانين الصحافة | انظمة النقابة | مجلس النقابة | ميثاق الشرف الصحفي | الاخبار
جميع الحقوق محفوظة