توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين نقابة الصحفيين الاردنيين وجامعة عمان العربية قائمة الزملاء الذين يحق لهم الاشتراك في اجتماع نيسان 2016 التقرير السنوي نيسان 2016 خصم لابناء الصحفيين من الاكاديمية الاردنية للموسيقى مجلس نقابة الصحفيين يؤكد رفضه المطلق توقيف الصحفيين في قضايا النشر نقابة الصحفيين تندد بالاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين وتطالب بتوفير الحماية الدولية لهم نقابة الصحفيين تندد باجراءات اسرائيل التهويدية بالمسجد الاقصى أعلن مجلس نقابة الصحفيين حصوله على ست منح دراسية كاملة من ثلاث جامعات أهلية نقابة الصحفيين تدين مواصلة اسرائيل اعتداءاتها على الاقصى وتدنيس المقدسات تقرير مرصد قياس الحريات لعام 2014 تقرير مجلس نقابة الصحفيين الى الهيئة العامة نيسان 2015 تقرير مجلس نقابة الصحفيين الى الهيئة العامة نيسان 2015 اعلان صادر عن نقابة الصحفيين اختتام دورة عن التحقق من المعلومات ومصادرها لصحفيي اربد الطراونة يستقبل نقيب واعضاء مجلس نقابة الصحفيين




















الاحتفال بيوم المراة العالمي في نقابة الصحفيين
الاحتفال بيوم المراة العالمي في نقابة الصحفيين 

عمان8 آذار (بترا)- اقامت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين حفلا تكريميا احتفت خلاله بالزميلات الصحفيات
 بمناسبة يوم المرأة العالمي.

واكد نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني خلال الحفل الذي حضره الى جانب مجموعة من الزميلات عدد من اعضاء المجلس، اكد الدور الفاعل الذي لعبته الزميلات بالارتقاء بالمهنة، مشيدا بجهودهن في اثبات ذاتهن وانعكاس ذلك على مؤسساتهن الصحفية والاعلامية بشكل عام.

وقال المومني إن النقابة تعتز بوجود حوالي28 بالمائة من اعضائها من الزميلات الصحفيات، مؤكدا ان العديد منهن وصلن الى مستويات رفيعة بمجال الصحافة بجهدن وتميزهن.

واشار الى ان العديد من الزميلات اثبتن خلال سيرتهن العملية انهن اكثر جرأة مقارنة بقرنائهن من الرجال وبقية زميلاتهن، مشيرا الى ضرورة تعديل جميع التشريعات التي ما زالت تميز او تقف حجر عثرة ضد تميز المرأة بشكل عام.

وخلال عرضها لمسيرتها العملية الصحفية ، اكدت الزميلة رنا صباغ ان عوامل النجاح الاساسية للزميلة الصحفية هو المصداقية والمهنية، مشيرة الى ان هاتين الميزتين هي التي تصنع الصحفية المتميزة.

ودعت صباغ الزميلات الصحفيات الى بذل مزيد من الجهود لتحقيق نجاحات بمستويات اكثر واكبر، مشيرة الى ان عدد الصحفيات الكبير حاليا يؤهلهن لابراز التميز باستمرار.

وقالت رئيسة تحرير صحيفة الغد الزميلة جمانه غنيمات انها تعتز بكونها اول امرأة تحتل رئاسة التحرير محليا، مشيرة الى انه لولا وجود من يقدر الجهد والتميز الذي بذلته لتحقيق النجاح لما وصلت الى ما هي عليه الان.

واشارت غنيمات الى ان الفرصة متاحة باستمرار امام الزميلات الصحفيات لاثبات ذواتهن والاحتراف رغم صعوبة العمل الصحفي.

من جهتها، قالت الناطق الاعلامي في نقابة الصحفيين الزميلة اخلاص القاضي ان التكريم الرمزي الذي اقيم جاء بهدف تكريم المرأة الاردنية بشكل عام والصحفية خصوصا بهدف تعظيم منجزهن ورسالتهن الاعلامية التي يقمن بها.

ودعت الزميلات الصحفيات الى التركيز على المهنة وتعزيز قدراتهن لتحقيق التميز واثبات الوجود، معتبرة ان الميدان هو المحك الرئيسي للعمل الصحفي.

وقالت هناك العديد من النماذج الصحفية الناجحة التي تعتبر قدوة للزميلات الصحفيات، داعية الى اعتبارهن قصص نجاح يستطعن من خلالها تحقيق الذات بعد تسلحهن بالعزيمة والمهارات والقدرات اللازمة.

وقدم نقيب الصحفيين في ختام الاحتفال هدايا تكريمية رمزية لعدد من الزميلات الصحفيات.

--(بترا)  8/3/2012 -
الرئيسية | من نحن | اعضاء النقابة | اتصل بنا | قوانين الصحافة | انظمة النقابة | مجلس النقابة | ميثاق الشرف الصحفي | الاخبار
جميع الحقوق محفوظة